TikTok كأفضل وسيلة اتصال مؤسسية

تُعرف مجموعة الإجراءات المشاركة في مراقبة وتنسيق جميع الاتصالات الخارجية والداخلية باسم اتصالات الأعمال. بصرف النظر عن هذا الوصف الواسع ، غالبًا ما يتم تكثيف المعلومات التجارية في جانبين فقط: الكلمة المكتوبة (التقارير الخارجية والداخلية ، والبيانات الإخبارية ، والرسائل الإلكترونية) والكلمة المنطوقة (العروض التقديمية الخارجية والداخلية).

أليس هذا هو الوقت المناسب لتوسيع آفاقك؟

هل يمكن للرموز التعبيرية وصور Instagram والمؤثرين ومقاطع TikTok أن يكون لها مثل هذا الدور في قطاع الشركات في عصر وسائل التواصل الاجتماعي؟ بالطبع ، يلعبون دورًا مهمًا. إنهم يعملون بكفاءة لاكتساب المزيد من متابعي Instagram ، وجهات نظر Facebook ، يحب TikTok المجاني التجربة، والمشاركة ، وما إلى ذلك.

التحول من الاتصال الرسمي إلى غير الرسمي

تقود التقنيات التعاونية مثل Twitter و Google Hangouts و Microsoft Teams المسيرة نحو المزيد من الاتصالات غير الرسمية للشركات. ومع ذلك ، مع المزيد من المحادثات غير الرسمية ، تضيع الكلمات في الترجمات. قد يكون استخدام النقل النصي لوصف ما يحدث مضيعة للوقت وقد لا يساعدك حتى في توصيل ما تحاول نقله. الصورة تساوي حقًا مليون كلمة في مثل هذه المواقف.

البشر أكثر استجابة للمعلومات المرئية

على الرغم من أن الأمر قد يبدو خطيرًا ، إلا أن البيانات تدعم الفرضية القائلة بأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإصدار إعلانات الشركات – لا سيما TikTok – يمكن أن يكون أكثر تسلية لكل من الموظفين والمستهلكين المحتملين. تصل المعلومات المرئية إلى العقل أسرع بـ 60.000 مرة من الكلمة ، وتمثل المعلومات الرسومية 90٪ من جميع المعلومات المنقولة إلى العقل. أيضًا ، بعد ثلاثة أيام ، يتذكر الأفراد 10٪ فقط مما يرونه ، ولكن عندما ترتبط تلك المعرفة نفسها بصورة ذات صلة ، يزداد الاستبقاء إلى 65٪. نتيجة لذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن يتلقى الناس اتصالات مرئية أكثر بكثير من الكلمات.

يمكن أن يكون TikTok أكثر مواقع التواصل الاجتماعي فائدة لمشاركة أخبار الشركة مع وضع كل ذلك في الاعتبار. ولكن ، لسوء الحظ ، لا يمكن أن يتطابق الاتصال الكتابي والأفلام الطويلة مع أصالة التطبيق وكثافته. تم تطوير الشبكة الترفيهية قصيرة الشكل لأن التواصل الصادق والمبتكر والمرئي يتم تذكره وإقناعه بشكل أكبر. من الصعب الجدال مع هذا المنطق ، مع الأخذ في الاعتبار أن ورقتنا البيضاء الأخيرة اكتشفت أن أكثر من 14 ٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا في جميع أنحاء العالم ادعوا أن المؤثرين في TikTok شجعوهم على التفاعل مع المعلومات أكثر من Facebook أو Instagram أو YouTube.

طريقة المشاركة

إذا كان من الممكن الوصول إلى نفس الدرجة من المشاركة من خلال اتصالات الشركات باستخدام TikTok ، فقد يجدد ذلك أي شركة أو أقسام الموارد البشرية في الشركة. بصفتنا خبراء في TikTok ، نقترح استخدام أساليب تشبه تكتيكات المستهلك للرسائل الداخلية ، ولكن فقط إذا كان النهج اللطيف مناسبًا. من الناحية العملية ، يستلزم ذلك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة غير رسمية تتسم بالمرح وتجذب اهتمام الجمهور على الفور.

الظهور الأول لـ TikTok للأعمال وإمكانية الوصول

ومع ذلك ، نظرًا لأن TikTok هو وسيلة جديدة للعديد من الأشخاص ، فقد تمثل إمكانية الوصول تحديًا لأي شركة تحاول استخدامها في الاتصالات الداخلية. وفي الوقت نفسه ، قد يؤدي الإعلان الأخير عن تطبيق TikTok For Business إلى تهدئة أي مخاوف. تشتمل الطريقة المبتكرة على مرفق للتعلم الإلكتروني من شأنه أن يساعد المنظمات في تعليم كل شيء يتعلق بـ TikTok. إنه المنتج الأول للتطبيق ، خاصة للشركات والمؤسسات. سيحتوي على أدلة المنتج والأدوات والتقنيات الإبداعية لمساعدة أي شركة في تطوير حملة تجارية مربحة ومقنعة مع تعلم المزيد فيما يتعلق بقدرات المنتج. على الرغم من أنه يبدو غريبًا ، إلا أن استخدام رسائل TikTok for Business يمكن أن يعزز بيئتها ومشاركة القوى العاملة. يمكن أن يبدو TikTok “التجاري” هذا مشابهًا بشكل ملحوظ لإصدار المستهلك الشهير ، مع مقاطع فيديو مميزة ومسلية تغري العمال بإعادة البث أو المشاركة ، مما يؤدي إلى قوة عاملة أكثر تفاعلًا واجتماعيًا.

بالطبع ، TikTok مشهور

هل من العدل أن تنضج كل هذه القنوات مع قواعد المستخدم ، على وجه التحديد لأن نشاطًا محددًا على وسائل التواصل الاجتماعي غالبًا ما يرتبط بآلاف السنين؟ في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، يرتبط استخدام Facebook بشكل أساسي بالأجيال المتوسطة إلى الأكبر سنًا. يمثل هذا العمر الديموغرافي لغالبية المستخدمين. علاوة على ذلك ، داخل TikTok ، يرتبط النجاح والشعبية ارتباطًا وثيقًا بالقدرة أكثر من ارتباطها بالمكانة الاجتماعية. إنها ميزة مميزة تجعل التطبيق بعيدًا عن العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية غير النصية الشهيرة. قام Instagram ، على سبيل المثال ، بتقييم جاذبية طريقة القدرة مقابل الحالة الاجتماعية ، مما دفع الشركة إلى تجربة الاحتفاظ بالأسرار.

تغليف

TikTok هو تطبيق ممتاز يوفر الكثير من الفرص في مجال الاتصالات والتكنولوجيا. كلما زاد استخدامك لـ TikTok بطرق مختلفة ، كلما تعرفت على التطبيق بعمق.

Comments

You must be logged in to post a comment.